الأحد، 4 مارس 2012

الإدارة الأمريكية تعترف بدفع كفالة مواطنيها




اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس أن الحكومة الأمريكية دفعت الكفالة لناشطيها
 العاملين لصالح منظمات الحقوق المدنية في القاهرة قبل عودتهم إلي الأراضي الأمريكية قبل يومين‏.‏
وأوضحت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما دفعت للمنظمات الحقوقية أموال الكفالة للأمريكيين العاملين بها. معللة ذلك باقتناعها الكامل بالأهداف الديمقراطية لهذه المنظمات والتي تدعمها واشنطن, علي حد تعبيرها.
وفيما يتعلق برسوم الكفالة التي تم دفعها, أوضحت نولاند أنه تمت مناقشة مسألة الكفالة مع المنظمات, وتم الترتيب معها بحيث يتم التعامل مع النفقات القانونية المرتبطة بهذه القضية كجزء من الأنشطة التي تمولها الادارة الأمريكية, لأن الوضع نشأ في سياق العمل علي تعزيز الديمقراطية ومساندتها نيابة عن واشنطن.
وأكدت المتحدثة الأمريكية أن الطائرة الخاصة التي غادرت مصر صباح الجمعة كان علي متنها13شخصا, من بينهم6 أمريكيين من المعهد الجمهوري الديمقراطي الوطني و7 من جنسيات أخري.
وأشارت إلي أن السلطات المصرية رفعت مساء الأربعاء الماضي حظر السفر عن7 أمريكيين, ولكن واحدا منهم رفض بشكل شخصي مغادرة القاهرة.
وأضافت أن الادارة الأمريكية ستكفل للأمريكيين العائدين إلي واشنطن حرية اختيار ما إذا كانوا سيعودون مرة أخري للقاهرة لمواجهة الاتهامات الموجهة اليهم أم لا. وأشارت إلي أن الجانب الأمريكي يعتبر الاتهامات الموجهة لمواطنيه لا مبرر لها منذ البداية, لذلك فإن الهدف هو مواصلة العمل مع السلطات المصرية في محاولة لإسقاط هذه الاتهامات, ليس فقط بالنسبة للمواطنين الأمريكيين, لكن بالنسية لكل الجنسيات الأخري بما في ذلك المصريون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Your Ad Here